لقد فاز كل من جاجات سينغ وناغارجونا أ. بأول سباق شاحنات هندي، في بطولة سباق الشاحنات بريما تي1 الموسم 3
لقد حلّ كل من ديفيد جنكينز، ريك كوليت وجراهام بويل في المراتب الأولى والثانية والثالثة في فئة المحترفين،
تشمل السائقين المعروفين دولياً
فاز كل من جاجات سينغ وناغارجونا أ. في السباق الأول من بطولة سباق الشاحنات بريما تي 1، والذي نُظم لسائقي الشاحنات الهندية في نسخته الثالثة، الأمر الذي خلق تاريخ رياضة سباق المركبات الهندي. من أجل التنافس في فئة السوبر كلاس التي تتألف من بعض السائقين الأكثر خبرة، تم اختيار هؤلاء السائقين من خلال أحد برامج التدريب والاختيار الأكثر شمولاً للسائقين الهنود، من عمليات عملاء أسطول شركة تاتا موتورز في جميع أنحاء البلاد.
وبعد أن تم تدريبهم لأكثر من ثلاثة أشهر من قبل بعض أفضل مدربي السباق في الهند الذين أحضرتم وزارة شؤون الأقليات، فقد جذب الموسم 3 من البطولة أكثر من 50,000 من الحشود، مع فوز “أبطال الطريق السريع” بأعلى جائزة مالية على الإطلاق في حدث رياضة سباق المركبات الهندي. كما تم منح مليون روبية لكل من الفائزين بالمركز الأول في كل من سباقي السوبر كلاس.
بعد أن احتل المركز الرابع في أول سباق 8 لفات، اثنين من سباقات فئة المحترفين التي تتألف من السائقين الدوليين، حصل ديفيد جنكينز من فريق تاتا تكنولوجيز على أعلى مرتبة شرف في سباق 20 لفة النهائي، مع كل من ريك كوليت وجراهام باول، من فريق كومينز، اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي، في السباق التالي.
حقق مات سمرفيلد من فريق كاسترول فيكتون، الفائز في أول سباق 8 لفات، أسرع لفة في السباق الثاني، في 1:50:691 ثانية، حول مضمار السباق 3.1 كيلومتر.
السائقون الهنود 12 الذين تم اختيارهم للموسم 3 من بطولة سباق شاحنات بريما تي 1 هم:
فئة السوبر كلاس (سائقون هنود) |
ناغارجونا أ |
باتشو سينغ |
رابيندير ياداف |
باغ تشاند |
راجكومار ماهاتو |
جيتندرا سينغ |
إم. دي بارفيز |
جاجات سينغ |
أناند |
محمد الياس |
مالكيت سينغ |
سيد أكرم باشا |
في حين شهد الموسم 3 تنافس السائقين الهنود في سباق الشاحنات بريما السوداء، التي كانت متشابهة من حيث في المظهر والتصميم والأداء، فقد مثّلت الشاحنات 12 الملونة المتنافسة في فئة المحترفين ستة فرق. وبينما كان تاتا موتورز فاينانس فريق جديد، فقد كانت الفرق الخمس الأخرى جزءاً من النسخ السابقة من البطولة. وفيما يلي الفرق وأسماء سائقيها:
فئة المحترفين (سائق دولي) | ||
تاتا تكنولوجيز | ديفيد جنكينز | براين بورت |
كاسترول | مات سمرفيلد | آدم بنت |
كومينز | ريك كوليت | جراهام باول |
ديلر ديرديفيلز | راي كولمان | سايمون كول |
ديلر واريورز | بن هورن | بول ماكوميسكاي |
تاتا موتورز فاينانس | أولي جينس | توني سميث |
وقد تعاونت تاتا موتورز أيضاً مع بعض علامات المركبات التجارية الرائدة في البلاد للموسم 3 من بطولة سباق شاحنات بريما تي 1. وهي:
بالإضافة إلى بعض إجراءات الجلوس المتميزة في تي1 عام 2016، فقد استضاف الموسم 3 أيضاً بعض من أبرز الأسماء في البلاد من مسارح الموسيقى والترفيه. من المثير في عالم الهيب هوب بادشاه إلى فتاة الألحان المرحة نيتي موهان، المتألقة جاريما ياجنيك مع أرجلها التي تقدم أفضل العروض الهندية الغربية، وأخيراً وليس آخراً، المغنية الرئيسية لموسيقى بوليوود، مع حفلاتها التي لا تنسى من عروض الألحان والرقص، سنيدي شوهان، هؤلاء هم القليل من بين العديد من المفاجآت الأخرى التي قدمها الموسم 3 من تي 1.
حول بطولة سباق شاحنة تي.1 بريما
يتم تنظيم بطولة سباق شاحنات بريما تي 1 من قبل النقل الثقيل من قبل ناي مادراس للمركبات الرياضية. وقد وضع على تقويم الاتحاد الدولي للمركبات واتحاد نوادي المركبات الرياضية في الهند مع اتباع معايير السلامة والأداء وفقاً للمبادئ التوجيهية لرابطة سباق الشاحنات البريطانية، والتي تلعب أيضاً دوراً في اختيار أفضل سائقي سباق الشاحنة البريطانيين والأوروبيين الذين يتانفسون في بطولة تي 1.
إن الاتحاد الدولي للمركبات هو الهيئة الحاكمة لرياضة سباق المركبات العالمية واتحاد منظمات المركبات الرائدة في العالم. واحدة من المسؤوليات الرئيسية للاتحاد الدولي للمركبات هي تطوير رياضة سباق المركبات في جميع أنحاء العالم. ومن خلال الأندية الوطنية الأعضاء، فإن الاتحاد الدولي للمركبات يشارك في كل مستوى من مستويات رياضة سباق المركبات وتمتد اختصاصاتها إلى الملايين من الهواة والمحترفين الذين يتمتعون برياضة سباق المركبات بجميع أنواعها. إن اتحاد نوادي رياضة سباق المركبات في الهند هو عضو منذ فترة طويلة في الاتحاد الدولي للمركبات وهو اتحاد رياضة سباق المركبات الوطني الوحيد المعترف به من قبل حكومة الهند، من أجل تعزيز والتحكم برياضة سباق المركبات في الهند، كما أنه تابع للجمعية الأولمبية الهندية المرموقة.
شاحنة السباق تي.1 بريما 2016
سيتنافس تاتا بريما 4038 إس. في بطولة سباق شاحنات بريما تي 1 لعام 2016، مع قوة 370 حصان الهائلة@2100 دورة في الدقيقة وسرعة قصوى تصل إلى أكثر من 130 كم/ساعة. من أجل جعل شاحنات بريما هذه ملائمة للسباق، أجريت تعديلات أساسية لتلبية مزيج احتياجات السلامة والأداء وفقاً لتوجيهات رابطة سباق الشاحنات البريطانية. وقد اشتمل هذا الأمر على تغييرات هامة في خزان الوقود، ونظام تبريد الفرامل، وفتحة المروحة، ومقاعد السباق وأحزمة الأمان، والعادم، وعجلة القيادة وغيرها. وقد خضعت الشاحنات لفحوصات متعددة من أجل الجودة واختُبرت في مركز اختبار تاتا موتورز جمشيدبور ذو الطراز العالمي، للعمل والتحكم بالسرعة العالية، مع العديد من التعديلات الرئيسية خصيصاً لتلبية مزيج احتياجات السلامة والأداء. وقد فامت شركة تاتا موتورز بالعديد من التغييرات الهامة من أجل الموسم 3 من بطولة سباق شاحنات بريما تي 1، لرفع مستوى الأداء والسلامة. وفيما يلي بعض التغييرات على شاحنة سباق تي 1 للعام 2016.
حول مجموعة تاتا بريما
بعد أن تم تطويرها مع شركة تاتا موتورز الفرعية – المركبات التجارية تاتا دايو، فقد ابتكرت شركة تاتا موتورز مجموعة تاتا بريما الحائزة على الجوائز، مما يضع معايير جديدة لأداء وتصميم المركبات التجارية من الجيل التالي، بناءً على التكنولوجيا المتفوقة، والطاقة المثلى، والكفاءة في استهلاك الوقود والسلامة. كما أن مجموعة تاتا بريما المصممة بواسطة المدخلات التقنية من مختلف أنحاء العالم تعتمد على تصميم مركبة الأجرة الإيطالية، وتكنولوجيا المحرك من الولايات المتحدة وأوروبا، وخبرة علبة السرعة من ألمانيا، وإطار هيكل الدراية من المكسيك، والصفائح المعدنية من اليابان وكوريا، والجمع بين الدقة السويدية على خط اللحام الآلي، وبالتالي يشار إليها أيضاً باسم “شاحنة العالم” من قبل شركة تاتا موتورز.
تلبي مجموعة تاتا بريما المجهزة بمجاميع قوية وإطار هيكل المركبة القوي ونظام التعليق أعلى معايير التشغيل تحت الظروف القاسية وذلك بفضل المواد المتميزة وجودة البناء والراحة وديناميكيات القيادة مما يوفر للعملاء تكلفة عمليات أقل.
لقد كانت المجموعة متعددة الجوائز من الشاحنات من تاتا موتورز، تاتا بريما اليوم متاحة بإكسسوارات مختلفة، بما في ذلك الشاحنات متعددة المحاور، مقطورات الجرارات والقلابات الملائمة للعديد من الاستخدامات، وبالتالي تلبية متطلبات المستخدم النهائي المتنوعة، مع قوتها، السرعة المستدامة، السلامة والموثوقية، الأفضل في فئتها، المجاميع، ميزات المقصورة والراحة، مصممة دون هوادة للمسافات الطويلة / ساعات من النقل.
حول تاتا موتورز
إن تاتا موتورز المحدودة هي أكبر شركة مركبات في الهند، مع إيرادات إجمالية تصل إلى 2628 مليار روبية هندية (42.04 مليار دولار) في عامي 2014-2015. كما أن لتاتا موتورز عمليات في المملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وجنوب أفريقيا وإندونيسيا وذلك من خلال الشركات التابعة لها والزميلة. من بينها جاكوار لاند روفر، حيث تضم الشركة اثنين من العلامات التجارية البريطانية الشهيرة. كما أن لديها مشروعاً مشتركاً صناعياً مع شركة فيات في الهند. كما أن شركة تاتا موتورز هي الشركة الرائدة في السوق في البلاد من حيث المركبات التجارية ومن بين الأعلى من حيث مركبات الركاب مع أكثر من 8 ملايين مركبة تاتا موجودة في الهند. كما يجري تسويق سيارات، حافلات وشاحنات تاتا في العديد من البلدان في أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط، جنوب آسيا، جنوب شرق آسيا، أمريكا الجنوبية، أستراليا، بلدان رابطة الدول المستقلة وروسيا.