12:00 pm, Tuesday 24 Jan 2017

تاتا موتورز تبدأ ببرنامج تدريب واختيار سائقي الشاحنات تلقى برنامج تي 1 ريسر 2.0

أكثر من 1000 طلب للموسم 4 من بطولة سباق شاحنات بريما تي 1 لعام 2017

أعلنت تاتا موتورز عن النسخة الثانية من اختيار سائق شاحنة سباق وبرنامج التدريب – برنامج تي 1 ريسر (2.0) لبطولة سباق شاحنات بريما تي 1 تماشياً مع الهدف الاستراتيجي للشركة لجعل مهنة قيادة الشاحنة طموحاً. وسيقدم برنامج تي 1 ريسر قائمة قصيرة من سائقي الشاحنات الهنود مع فرصة للتنافس في الموسم الرابع من بطولة سباق الشاحنات تي 1 في مسار سباق الفورمولا الهندي الشهير عالمياً – حلبة بوذا العالمية (BIC)، غريتر نويدا باعتباره حافزاً لإثارة السائقين في مهنة قيادة السيارات التجارية.

بعد الأداء الممتاز من قبل جاغات سينغ وناغارجونا من بين أخرين فهو أمر يعتبر بمثابة شهادة على نجاح برنامج ريسر ترك الذي تم تنظيمه لأول مرة خلال بطولة سباق شاحنات بريما تي 1 لعام 2016. أخذ “أبطال الطريق السريعة” معهم إلى منازلهم أعلى مبلغ من المال فاز به أحدهم من قبل في حدث رياضي هندي للسيارات والذي أقيم في عام 2016 بعد أن تم تدريبهم لأكثر من ثلاثة أشهر من قبل بعض أفضل مدربي السباقات في الهند التابعين إدارة رياضة السيارات. حيث تم منح مبلغ مليون روبية 10 لكل من الفائزين الذين فازوا بالمركز الأول في سباقي سوبر كلاس. وقد جذب برنامج تي 1 ريسر 2.0 أكثر من 1000 طلب للموسم 4 من بطولة سباق شاحنات بريما تي 1 لعام 2017.

وقال رت واسان، نائب الرئيس (التجاري) للمركبات التجارية في تاتا موتورز: “كانت تاتا موتورز دائماً في الطليعة كقادة في مجال المركبات التجارية الهندية من حيث تقديم الابتكارات الأولى من نوعها ومن خلال سباق الشاحنات ونحن نتصور برنامج ريسر تي 1 الذي أقيم للمرة الأولى. وقد صمم برنامج تي 1 ريسر مع فكرة جعل مهنة النقل بالشاحنات وقيادة الشاحنات طموحاً ولذلك فإن هذا البرنامج يُعد بمثابة حافز لإثراء السائقين الهنود في أسرة تي 1 التي تنمو بسرعة كما أن لدى برنامج تي 1 ريسر 2.0 ضعفي عدد سائقي الشاحنات المشاركين في السباق خلال العام الماضي. ونحن واثقون من أن البرنامج سيقوم بتجهيز لائحة قصيرة بالسائقين للتفوق في الموسم 4 من بطولة سباق شاحنات بريما تي 1 لعام 2017 مع استجابة ساحقة وبرنامج تدريب أكثر قوة. وقد لعب زبائننا دوراً حاسماً في جعل برنامج تي 1 ريسر نجاحاً ونحن ننتهز هذه الفرصة لنشكرهم على جهودهم التعاونية ونتطلع قدماً إلى الارتقاء ببرنامج تي 1 ريسر إلى مستويات أعلى في السنوات المقبلة”.

تصميم هيكل التدريب

تم تصميم هيكل تدريب برنامج تي 1 ريسر بشكل فريد لأن التدريب على السباق سينقل إلى سائقي الشاحنات الذين لم يقوموا من قبل بقيادة الشاحنات. وقد يكون هنالك الكثيرون من بين هؤلاء لم يسبق لهم أن قادوا شاحنة بريما وكان لديهم القليل أو لم يتلقوا أبداً تعليم رسمي. وبالتالي فقد تم تصميم مواد الدورة بشكل سهل على السائق بحيث يتم فهمها من قبل السائقين بوقت محدود. وقد صممت إدارة رياضة السيارات برنامجاً تدريبياً يتكون من أربعة مستويات في التدريب والإقصاء.

المستوى 1 – نقل نظرية السباق الابتدائية ودروس القيادة في المسار.
المستوى 2 – يتضمن دورة مكثفة أكثر في تعليم قيادة بريما
المستوى 3 – يتضمن دورات تدريبية بدنية وعقلية صارمة.
المستوى 4 – تمكين الانتقال من “سائق على الطريق” إلى “متسابق بريما”.

الشركاء المهنيين

تتشارك شركة تاتا موتورز مع بعض الأسماء الرائدة في مجال رياضة السيارات وجميعها معروفة بمعرفتها وخبرتها في هذا المجال.

فيكي تشاندوك، استشاري: كان فيكي تشاندوك جزءاً من مشروع سباق الشاحنات تي 1 منذ البداية وساعد تاتا موتورز في مسعاها لإدخال سباق الشاحنات إلى الهند. كما ساعد تاتا موتورز في التنسيق مع وكالات متعددة لنقل المشروع إلى مرحلة التنفيذ.

ستيف هورن، منظم في رابطة سباق الشاحنات البريطانية: ستيف هورن هو سائق شاحنة سباق مشهور فاز ببطولة سباق الشاحنات البريطانية مرتين. وقد ساعد ستيف تاتا موتورز في إدخال رياضة سباق الشاحنات إلى الهند، في جوانب تشغيلية متعددة حيث أنه حالياً أحد أقدم سائقي شاحنات في الخدمة.

وقد أدخلت تاتا موتورز وهي أكبر مصنع للسيارات التجارية في البلاد رياضة السيارات الشعبية لسباق الشاحنات إلى الهند في عام 2014. وأضافت بطولة سباق الشاحنات بريما تي 1 بعداً مثيراً لسباق الشاحنات إلى أحد أكبر أسواق النقل بالشاحنات في العالم، الهند. وقد عرض هذا الحدث على مدى السنوات الثلاث الماضية أفضل المواهب في سباق الشاحنات وكذلك أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا النقل بالشاحنات.

حول بطولة سباق شاحنات بريما تي 1

يتم تنظيم بطولة سباق شاحنات بريما تي 1 من قبل نادي مادراس لرياضة السيارات. وقد وضع على تقويم الاتحاد الدولي للسيارت واتحاد نوادي السيارات الرياضية في الهند مع إتباع معايير السلامة والأداء وفقاً للمبادئ التوجيهية لرابطة سباق الشاحنات البريطانية والتي تلعب أيضاً دوراً في اختيار أفضل سائقي شاحنات السباق البريطانيين والأوروبيين الذين يتانفسون في بطولة تي 1.

إن الاتحاد الدولي للسيارات هو الهيئة المسؤولة عن رياضة سباق السيارات العالمية واتحاد منظمات السيارات الرائدة في العالم. وإن تطوير رياضة سباق السيارات العالمية هو أحد المسؤوليات الرئيسية للاتحاد الدولي للسيارات. وإن الاتحاد الدولي للسيارات يشارك في كل مستوى من مستويات رياضة سباق السيارات من خلال الأندية الوطنية الأعضاء فيه وتمتد اختصاصاته إلى الملايين من الهواة والمحترفين الذين يتمتعون برياضة سباق السيارات بجميع أنواعها. إن اتحاد نوادي رياضة سباق السيارات في الهند هو عضو منذ فترة طويلة في الاتحاد الدولي للسيارات وهو اتحاد رياضة سباق السيارات الوطني الوحيد المعترف به من قبل حكومة الهند، من أجل تعزيز والتحكم برياضة سباق السيارات في الهند كما أنه تابع للجمعية الأولمبية الهندية المرموقة.

حول مجموعة تاتا بريما

بعد أن تم تطويرها مع شركة تاتا موتورز الفرعية – المركبات التجارية تاتا دايو فقد ابتكرت شركة تاتا موتورز مجموعة تاتا بريما الحائزة على الجوائز مما يضع معايير جديدة لأداء وتصميم المركبات التجارية من الجيل التالي بناءً على التكنولوجيا المتفوقة والطاقة المثلى والكفاءة في استهلاك الوقود والسلامة. وصممت مجموعة تاتا بريما مع مدخلات تقنية من جميع أنحاء العالم وتستند على تصميم سيارة الأجرة الإيطالية وتكنولوجيا المحرك من الولايات المتحدة وأوروبا وخبرة علبة التروس من ألمانيا وهيكل الإطار من المكسيك والصفائح المعدنية من اليابان وكوريا بالإضافة إلى الدقة السويدية على خط اللحام الآلي وبالتالي يشار إليها أيضاً باسم “وورلد ترك” من قبل تاتا موتورز.

تلبي مجموعة تاتا بريما المجهزة بمجاميع قوية وإطار هيكل مركبة قوي ونظام تعليق أعلى معايير التشغيل وبظل الظروف القاسية وذلك بفضل المواد المتميزة وجودة البناء والراحة وديناميكيات القيادة مما يوفر للعملاء تكلفة عمليات أقل. وهناك مجموعة من الشاحنات الحائزة على جوائز متعددة من تاتا موتورز كما أن تاتا بريما متاحة اليوم في مختلف التصاميم، بما في ذلك الشاحنات متعددة المحاور

والمقطورات والقلابات المناسبة لعدة استخدامات وبالتالي تلبي متطلبات المستخدم النهائي المتنوعة
من خلال قوتها وسرعتها المستدامة والسلامة والموثوقية والأفضل في فئتها ومجاميعها وميزات المقصورة والراحة وصممت بلا تنازلات للمسافات وساعات النقل الطويلة.

حول تاتا موتورز:

إن تاتا موتورز المحدودة هي أكبر شركة مركبات في الهند، مع إيرادات إجمالية تصل إلى 20,75,561 مليون روبية (41.6 مليار دولار) في عامي 2015-2016. كما أن لتاتا موتورز عمليات في المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وتايلاند وجنوب أفريقيا وإندونيسيا وذلك من خلال الشركات التابعة لها والزميلة. ومن بين هذه الشركات جاكوار لاند روفر حيث يضم العمل التجاري اثنين من أكثر العلامات التجارية البريطانية شهرة. كما أن لديها مشروعاً مشتركاً صناعياً مع شركة فيات في الهند.كما أن تاتا موتورز هي شركة رائدة في البلاد من ناحية المركبات التجارية وهي من بين الأفضل في مجال سيارات الركاب مع ما يفوق 9 مليون مركبة تاتا تجوب الهند. كما يجري تسويق سيارات وحافلات وشاحنات تاتا في العديد من البلدان في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية وأستراليا وبلدان رابطة الدول المستقلة وروسيا.

الملف الصحفي

Tata Motors Social

Filter content as show all YouTube Facebook Twitter
View Compare ()